منتدى الأســـــــــــاطره

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الأســـــــــــاطره

و الكبـــــــــــــــار

4 مشترك

لا تقرأ فموضوع خاص

لحظة تأمل
    مشرف منتدى مصادر التعلم
    مشرف منتدى مصادر التعلم

a7 لا تقرأ فموضوع خاص

مُساهمة من طرف لحظة تأمل الإثنين أغسطس 10, 2009 6:03 pm

قبل البداية أبعث جل شكري وتقديري للاعضاء المنتدى وللأخ العزيز مدير المنتدى

بشائر شهر رمضان المبارك ...... هل &&&&&&والملتقى الطلابي آتى
    مقدمة بسيطة
    أخوتاه العلم والعمل عبادة يثاب المخلص فيهم بالآجر الوفير ,,,,,من عند رب العالمين
    فلماذا نجد بعض الطلاب عدم الرغبة في الدراسة في شهر رمضان الفضيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    Question Question Question Question Question Question
    أخواني
    لماذا يشتكي الطلاب من هذا الأمر؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل لانهم اعتادوا الرمسة طول الليل والنوم أغلب النهار الا القليل منهم
    هل اصبح شهر رمضان شهر تعب ومرض في النهار وفي الليل الاموار عادية
    أخوتاه .... في رمضان انتصر المسلمون في غزوة بدر الكبرى...... في رمضان يضاعف الاجر والثواب
    فطرح هذا الموضوع أتمنى المشاركة الايجابية منكم[img][/img]
    مدمر العصر
    مدمر العصر
    عضو متميز
    عضو متميز

a7 رد: لا تقرأ فموضوع خاص

مُساهمة من طرف مدمر العصر الأحد أغسطس 23, 2009 1:28 am

بصراحه كلامك صحيح انه في رمضان يضاعف الأجر والثواب بس عندما تكون هناك مدارس ورمضان في نفس الوقت لا يكفيك الوقت للعبادة فضغوطات المدارس و الإختبارات وعاد الطالب مسكين لما يرجع من المدرسة يكون تعبان يريد يريح فيرتاح مثلا حتى العصر بعد ذلك يقوم يذاكر للإختبار و من غير المواد الثانيه اللي تحتاج للالتحضير وعاد المعلم إذا الطالب ما محضر يعصب وقد يضرب ويمكن يوصل ل السب وعاد في رمضان و الأساتذه يسبوا الطلاب .... وبعد إذا مدارس و رمضان في نفس الوقت لا تقدر تجلس مع أهلك ولا تقدر تقرأ قرآن من ضيق الوقت وترى الدراسه اللي أحين غير عن دراسة أول
    و الي زاد طلب الطلاب هو المرض "مرض اإنفلونزا الخنازير
    لمعلومك ترى أغلب المعلمين يتمنون لو ف رمضان أجازة يعني مو بس الطلبه.
    و بالتوفيق
    amd
    amd
    مشرف اداري عام
    مشرف اداري عام

مُساهمة من طرف amd الخميس أكتوبر 08, 2009 12:28 am

السلام عليكم انا رجعت بعد مدة غياب طويل بس هذا اهم موضوع شد انتباهي
    أنا مع مدمر العصر لأني طالب وحاس بالمعاناة مو بس انا ومدمر العصر اللي راينا كذا أعتقد انه كل الطلاب بما فيهم المتفوقين يعني كل طالب يتعرض لضغط كبير وخاصة لو كان رمضان ودراسة في نفس الوقت بصراحة اغلب المسلمين يتمنوا يختموا القرآن في رمضان ولو مرتين بس أو على الأقل لكن الروتين اليومي المدرسي اللي هو : لا تقرأ فموضوع خاص Icon_sad ؟؟؟؟؟؟؟
    1- بعد العودة من المدرسة الساعة12 ومنهم من يعد إلى البيت الساعة 1.30 يتوجه الطالب لصلاة الظهر اللتي قد ضاعت أو توشك على الفوات هذا خلال فترة رمضان واذا ما رمضان كان الرجوع الساعة 2 أو 2.30
    2- بعد ما ينتهي الطالب من الصلاةيعني حوالي الساعة 2 يغير ملابسه
    3- بعدها طبعا يتوجه للنوم من التعب والارهاق خلال اليوم الدراسي
    4- بعدها ينهض حوالي الساعة4.30 أو بالكثير 5.
    5- بعد ما يصحا يروح يصلي ويخلص الساعة 5.30 بالكثير
    6- بعد الساعة 5.30 يروح بعض الطلاب يحلو الواجبات اليومية وعى ما يخلصوا أذان المغر اذن
    7- يعني الطالب قطع كتابة واجباته عشان يروح يفطر ويصلي
    8- طبعا بعد ما خلص الطالب فاطر ومصلي المغرب يريح شوي مع أهله وبعدها يصلي العشاء والتراويح ةلما يرجع تكون الساعة 8 أو 9
    9- بعدها يبدأ يراجع أو يذاكر لين يخلص وما تنسوا انه بيكمل حل واجباته بعد يعني يخلص بحدود الساعة11بالكثير
    10- في بعض الناس يتعشوا يعني ما ضل في وقت غير للنوم
    بعد كل هذا أقول انه كلنا معنا ضغوطات موبس في رمضان السنوات الماضية لا حتى رمضان السنوات الجاية لأني ما أعتقد انهم راح يعطونا اجازة ونحنه دايما نتبع هذا الروتين ( مو الكل بس الأغلب) خلالها فهذا الشهر كان اكثر اشهر رمضان عبادة عندي
    المؤثـــــر
    المؤثـــــر
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

مُساهمة من طرف المؤثـــــر الإثنين أغسطس 23, 2010 8:10 pm

انا اخبرك اختي --السبب ليس لأننا لانريد أم نتعلمأو ندرس و لكن نحن جعلنا في مخيلتنا ان شهر رمضان فيه صيام و الصوم يتعبنا ولا نستطيع الذهاب للمدرسة و نكتب الواجبات و هذا غير الامتحانات فلذلك لا نريد الذهاب للمدرسة في أوقات رمضان..
    تقبلي مروري))

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 6:00 am